تركيا - غازي عنتاب

رأس النظام يُعين “لونا الشبل” مستشارته الخاصة.. ما قصة العلاقة المشبوهة بينهما ؟ (فيديو)

IMG_20201115_040618_760

وكالة زيتون – خاص
أصدر رأس النظام السوري “بشار الأسد”، أمس السبت 14 تشرين الثاني، قراراً جمهورياً يقضي بتعيين الإعلامية والمذيعة “لونا الشبل” بمنصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية.

وقالت مصادر إعلامية موالية لـ”نظام الأسد”، إن القرار نص نقل “الشبل” من ملاك الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى ملاك رئاسة الجمهورية، على أن تقوم بما يكلفها به رأس النظام من أعمال.

من هي لونا الشبل؟
بدأت مسيرة الشبل في مجال الإعلام داخل التلفزيون السوري، ولمع نجمها بعد انتقالها للعمل في قناة الجزيرة القطرية عام 2003، لتقدم استقالتها قبل إندلاع الثورة السورية عام 2010، لتظهر كمحللة سياسية متملقة للتقرب من رأس النظام بشار الأسد، لتحصل على مبتغاها لاحقاً وعينت في منصب رئاسة مكتب الإعلام والتواصل في القصر.

علاقة مشبوهة مع بشار الأسد
انفصلت الشبل عن زوجها الإعلامي اللبناني “سامي كليب” بعد أربع سنوات قضتها معه، وشاع بشكل واسع أن سبب الطلاق هو علاقة لونا بـ”الأسد” بعد اختراق إيميلاته الخاصة واكتشاف علاقته الغرامية معها.

وأكدت مصادر إعلامية وتسريبات صحفية عدة أن علاقة الشبل بـ”الأسد” اتضحت من غيرة اسماء الأخرس زوجة بشار وبثينة شعبان مستشارته، حيث استعرت الحرب بين نساء القصر ووصلت لحد التهديد وكشف المستور.

عقوبات قيصر
فرضت الولايات المتحدة الأمريكية في 20 آب/أغسطس 2020، عقوبات على لونا الشبل وزوجها الأخير “عمار ساعاتي” وشخصيات أخرى، وأكدت واشنطن حينها أن الشبل وزوجها ساعاتي عوقبا لكونهما من الشخصيات الفاسدة التي اختارها الأسد كمستشارين له، ولا يركزون على الحل السلمي بسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا