السياسة الفيديو

السفارة الأمريكية بدمشق: صحفيين موالين كشفوا كذب نظام الاسد حول “عودة اللاجئين”1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

علّقت السفارة الأمريكية في دمشق، الاثنين 16 تشرين الثاني، على تسجيل صوتي سقط سهواً في الإعلام الروسي حول مؤتمر اللاجئين السوريين.

وذكرت السفارة في منشور لها على موقع فيس بوك، اليوم الاثنين، أنه خلال ما يسمى بالمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي نظمته واستضافته روسيا وسوريا، تم تسريب تسجيل صوتي من طرف الحاضرين كذّب نظام الأسد بالقول إن السوريين يفضلون الفرار من البلاد على العودة إليها.

واعتبرت السفارة وفق منشورها، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم يجب أن تكون آمنة وطوعية وكريمة واللاجئين أنفسهم يقررون ما إذا كانوا يشعرون أنه من الآمن لعائلاتهم العودة إلى أي مكان يختارونه داخل بلدهم الأصلي.

وكان تداول نشطاء فيديو مقتضب من قناة “روسيا اليوم” سقط سهواً في تسجيل مطول عن مؤتمر اللاجئين السوريين المنعقد في دمشق وبدعم روسي، ويدور بداخله حديث يكشف الوضع المأساوي في مناطق سيطرة الأسد وتهكم من قبل صحفيين مواليين للنظام حول عدم جدوى المؤتمر واستيائهم منه. “الفيديو

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت 14 تشرين الثاني، موقفها الأخير من مؤتمر اللاجئين في دمشق، واصفةً الأمر بـ”العرض المسرحي” ومحاولة للادعاء زوراً أن الصراع السوري قد انتهى. للمزيد أنقر هنا

 

اترك تعليقاً