منوعات

الاتحاد الأوروبي يقدم 50 مليون يورو لـ55 مدرسة تركية تحوي لاجئين سوريين1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قدم الاتحاد الأوروبي، منحة دعم بقيمة 50 مليون يورو، إلى 55 مدرسة مهنية وفنية في 8 ولايات تركية تشهد كثافة في أعداد اللاجئين السوريين.

جاء ذلك في كلمة لرئيسة دائرة الشركاء الاجتماعيين والمشاريع في وزارة التربية التركية، شينور تشيتين، في مؤتمر صحفي، بولاية شانلي أورفة، والتي اختارتها الوزارة كولاية أولى لانطلاق وتجربة مشروع الدعم. وفقاً لوكالة الأناضول

وقالت “تشيتين”، إن الاتحاد الأوروبي جدد مشروع دعم التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بواسطة التعليم المهني والفني، بما يتناسب مع مستلزمات التكنولوجيا المتطورة وسوق العمل في ورشات المدارس المهنية.

وأضافت “تشيتين”، أن المشروع يرمي لتقديم الدعم المباشر للطلاب الأتراك والسوريين، في سبيل تعزيز التأقلم الاجتماعي والاقتصادي بين المجتمع التركي واللاجئين السوريين من ذوي الحماية المؤقتة، وتشجيع التدريب المهني من خلال زيادة فرص العمل والخبرات.

وأشارت “تشيتين”، إلى أن المشروع يتم تسييره من قبل المديرية العامة للتعليم المهني والفني في وزارة التربية التركية، ويتم تطبيقه في 1150 ورشة موزعة على 55 مدرسة مهنية في كل من ولايات إسطنبول، وبورصة، وغازي عنتاب، وكيليس، وشانلي أورفة، ومرسين، وأضنة، وهطاي.

وختمت رئيسة دائرة الشركاء الاجتماعيين والمشاريع في وزارة التربية التركية، شينور تشيتين، أن المشروع يجري بالتعاون بين كل من وزراة التربية التركية، وبعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا، وبنك التنمية الألماني، مضيفة أن المشروع سينتهي بنهاية العام المقبل، ويهدف لدعم أكثر من 10 آلاف طالب.

اترك تعليقاً