الأخبار

مسؤول في حكومة الأسد يكشف عن صفقة جديدة مع روسيا1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف وزير في “نظام الأسد”، أمس الأربعاء 18 تشرين الثاني، خلال جلسة داخل برلمان الأسد، عن مشروع مع روسيا بشأن شراء طائرات ركاب روسية.

وقال وزير النقل “زهير خزيم”، خلال جلسة لبرلمان الأسد، “لدينا مشروع ضمن البرتوكول السوري الروسي لشراء طائرات ركاب روسية، وفي حال تم إبرام صيغة العقد النهائية سيتم إبلاغ أعضاء المجلس عنه”. بحسب صحيفة الوطن الموالية

وأضاف “زهير”، أن وزارة النقل السورية تسعى لإدخال ثلاث طائرات في الخدمة، حيث تسعى لجلب محركات لها، كي يرتفع أسطول الطيران السوري إلى ستة طائرات، مشيرا إلى وجود صعوبات في تأمين المحركات كون قيمتها عالية”.

ولفت “زهير” إلى وجود عقد مبرم لشراء طائرة ركاب، دون أن يوضح الجهة التي تم إبرام العقد معها، وقال،”دفعنا 300 ألف دولار ومنذ سنة ونصف نسعى لاستكمال سعرها لتوريدها”.

وذكر “زهير”، “هناك قرض إتماني روسي جديد وسوف نسعى لشراء طائرات ركاب روسية حديثة، علماً أن المعمل أغلق البيع حتى عام 2023 لكن سوف نسعى ولا يعني أن نتراجع عن الموضوع”.

وفي السياق، أفاد “زهير” حول معبر مع الجانب الأردني، أن حكومة الأسد لا تمنع الشاحنات المبردة من المغادرة والمشكلة في دول الجوار وهناك معاناة كبيرة في الدخول إلى الأردن لدرجة أن بعض البضائع تخرب نتيجة الوقوف الطويل القسري للشاحنة نحاول حل هذه المشكلة لكن حتى الآن لم تحل!”.

وكشف “حسن عجم” عضو “الاتحاد السوري لشركات شحن البضائع الدولية” التابع لنظام الأسد، منذ يومين، بإن السعودية ستتفتح خلال الأيام القادمة معبر بري يربطها مع العراق وطالبت الحكومة العراقية بتأمين طريق ترانزيت يصل بين مناطق سيطرة نظام الأسد والرياض.

واعتبر “عجم”، أن افتتاح معبر “عرعر” بين السعودية والعراق خلال الأيام القادمة سيكون له أثر إيجابي على حركة نقل البضائع والشاحنات السورية من وإلى الخليج العربي.

اترك تعليقاً