الأخبار

الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة جنوبي محافظة إدلب1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أنشأ الجيش التركي، الجمعة 20 تشرين الثاني، نقطة عسكرية استراتيجية جديدة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، بعد وصول تعزيزات ضخمة إلى المنطقة.

وأفاد مراسل وكالة زيتون الإعلامية، الجمعة، بإن القوات التركية استقدمت رتلاً عسكرياً يضم سيارات مصفحة ودبابات وجنود أتراك وجرافات عسكرية إلى بلدة بليون بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، إن القوات التركية بدأت بانشاء نقطة عسكرية جديدة في بلدة بليون والتي تعتبر ضمن خطة لإعادة التموضع العسكري بعد انسحاب عدة نقاط من ريف حماة.

ويعتبر موقع النقطة العسكرية استراتيجياً حيث يبعد عن نقطة بلدة البارة مايقارب 5 كم والتي أنشأت مؤخراً في المنطقة.

الجدير ذكره أن القوات التركية سحبت سابقاً القواعد العسكرية من نقاط مورك ومعرحطاط بريفي حماة وإدلب ونقلها إلى مناطق سيطرة فصائل الثوار بجبل الزاوية.

كماقام الجيش الترك بإخلاء نقطة المراقبة المتواجدة بين قريتي قبتان الجبل والشيخ عقيل بريف حلب الغربي 10 تشرين الثاني.

ولم يعلق الجانب التركي على تلك الخطوات بشكل رسمي، فيما تعيش المنطقة ترقبا حذرا في العمليات العسكرية التي يتخللها خرق متواصل من روسيا وقوات الأسد في ظل وجود اتفاق وقف إطلاف النار الموقع بين روسيا وتركيا في آذار الماضي.

وعلّقت وزارة الدفاع التركية عقب الاسحابات، “بإن التطورات في إدلب تتم مراقبتها عن كثب بالتنسيق مع روسيا” وإن الوزارة “تتخذ الاحتياطات اللازمة لأمن قواتها العسكرية في إدلب”.

بينما اعتبر السفير الروسي ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر يفيموف أن سحب النقاط التركية هو ضمن “تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في شهر آذار 2020 في موسكو”.

اترك تعليقاً