الأخبار

تبدأ من 1000$.. مصادر تؤكد قيام روسيا بتجنيد شبان سوريين لإرسالهم إلى فنزويلا1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

كشف موقع محلي، الجمعة 20 تشرين الثاني، عن قيام مكاتب تتبع لروسيا بتجنيد شبان سوريين بهدف إرسالهم إلى فنزويلا مقابل تعويضات مالية باهظة.

وبحسب مصادر خاصة لـ “شبكة فرات بوست”، إن مكاتب تابعة لوكلاء شركات أمنية تعمل لصالح القوات الروسية و الأجهزة الأمنية في مناطق سيطرة نظام الأسد بمحافظة دير الزور، قامت بتجنيد شبان بهدف إرسالهم الى فنزويلا للعمل في حراسة منشآت نفطية و مناجم ذهب”.

وأشارت “فرات بوست”، إلى أن “عملية التجنيد تتم وفق عقود شهرية تترواح بين 1000 _ 1500 دولار لمدة ستة أشهر ، و الأولوية بقبول المرتزقة الذين عادوا من في ليبيا”.

وتابعت “الشبكة”، بأن المنتسبون يخضعون الى تدريب في قاعدة حميميم باللاذقية بعد حصولهم على الموافقات الأمنية من الأمن العسكري”.

وعلمت شبكة “فرات بوست”، أن حوالي 240 شاب من دير الزور سجلوا أسمائهم خلال الأيام القليلة الماضية”.

إقرأ أيضاً عبر شركات.. روسيا تجند سوريين للذهاب إلى فنزويلا

وكان كشف الصحفي السوري “طارق عجيب” في حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك”، بوجود جهات مجهولة لا تعلن عن نفسها صراحة بل تتعامل عبر وكلاء وأشخاص سوريين تتحدث باسم شركات روسية”.

وأضاف، أنها تنشط بشكل حثيث ومشبوه في دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية (وقد يكون في محافظات أخرى)، هدفها التعاقد مع رجال وشباب عبر عقود عمل بصفة (حراسة منشآت) في دولة فنزويلا براتب شهري قدره 4000 دولار مع إقامة”.

وأوضح الصحفي، أن تلك الجهات تعمل أيضا على «التعاقد مع نساء وفتيات للعمل بصفة (خياطة وخدمة) براتب شهري (1500) مع إقامة، وأن موعد السفر هو 15 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

 

اترك تعليقاً