الأخبار

قوات الأسد تسحب مجموعات كبيرة لها من ريف إدلب إلى البادية السورية1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف موقع محلي معارض، الجمعة 20 تشرين الثاني، عن قيام قوات الأسد بسحب رتلاً عسكرياً لها من جبهات جنوبي إدلب، إلى مناطق البادية بعد الخسائر الأخيرة التي تلقتها الأولى في المنطقة على يد تنظيم د.ا.عش.

وبحسب موقع”زمان الوصل” المعارض، إن قوات الأسد سحبت، الجمعة، رتلاً عسكرياَ من جبهات إدلب، إلى مناطق البادية بعد الخسائر الأخيرة التي تلقتها في المنطقة على يد تنظيم د.ا.عش”.

وأوضح الموقع، أن قوات “الفيلق الخامس” جهزت فجر اليوم رتلاً عسكرياً قوامه 35 آلية عسكرية، يضم 4 دبابات ومدفعين، وسيارات عسكرية من نوع “زيل” و”بيك آب” مزودة بمدافع متوسطة “14.5” و”23″، بالإضافةً إلى 250 عنصراً من مرتبات الفيلق.

ولفت الموقع إلى، أن الرتل تم تجميعه من مدينتي “معرة النعمان” جنوب إدلب، و”سراقب” شرق إدلب، وانطلق عند الساعة التاسعة صباحاً إلى البادية الشرقية وجهته طريق “اثريا” شرق حماة.

وأشار الموقع إلى، أن الرتل الذي أرسلته قوات الأسد من جبهات إدلب اليوم، لتعزيز قواتها المتواجدة في البادية بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها في الآونة الأخيرة، جراء عدة هجمات وكمائن نفذها عناصر التنظيم على مواقع عسكرية في البادية الشرقية سواء في أرياف حمص وحماة والرقة.

اترك تعليقاً