الأخبار

جامعة حلب الحرة تُخرج للمرة الأولى دفعة طلاب من كلية الطب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص 

خرجت جامعة حلب الحرة في المناطق المحررة، اليوم السبت 21 تشرين الثاني، عدد من طلاب كلية الطب بحضور عدة شخصيات وفعاليات سياسية ومدنية ومحلية.

وقال عميد كلية الطب البشري “د. جواد أبو حطب” لـ”وكالة زيتون” خلال لقاء مصور، إنه تم اليوم تخريج الدفعة الأولى من جامعة حلب الحرة كلية الطب في المناطق المحررة، لافتاً أن هذه الكلية التي تأسست في ظروف الحرب تعرضت للقصف والحصار ومع ذلك كان إصرار الطلاب والمدرسين وإصرار الأهالي لتعليم أبناءهم.

وأضاف، خرج اليوم 30 طالب من كلية الطب، والكلية تضم أكثر من 800 طالب والعام القادم سيتم تخريج 90 طالباً.

وأجرى مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” لقاء مصور مع الطالب “محمد المحمد” قال خلاله، إنه دخل كلية الطب عام 2008 وانقطعت عام 2012 ثم إلتفت للعمل الميداني بمعالجة المصابين نيتجة قصف نظام الأسد على المدنيين.

وتابع المحمد في لقاءه، “وبعد أن أُتيحت الفرصة لي لمواصلة الدراسة في المناطق المحررة، سجلت في جامعة حلب الحرة التي فتحت أبوابها وفتحت المجال لإكمال ومواصلة الدراسة للطلاب المنقطعين في المناطق المحررة.

وعن شهادة الجامعة، قال المحمد إن شهادة هذه الجامعة بالنسبة له تساوي كل شهادات جامعات نظام الأسد، وليس نادم على اي سنة انقطعت فيها عن الدراسة في خدمة المدنيين.

وتضم “جامعة حلب الحرة” أكثر من 18 كلية ومعهدا من مختلف الأفرع والاختصاصات، وأسست عام 2015 بكادر تدريسي يبلغ 480 شخصا، بينهم 25 من الحاصلين على شهادة الدكتوراة، وذلك بحسب إحصائية الجامعة في العام 2018، وتتوزع فروعها ومقراتها بين إدلب وريف حلب.

اترك تعليقاً