منوعات

بحضور أمريكي رفيع المستوى.. منظمة “سوريون مسيحون” تنظم ندوة في مؤتمر عالمي1 دقيقة للقراءة

المسيح نبع السلام تركيا
zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نظم نشطاء سوريون ندوة، في 20 تشرين الثاني من الشهر الحالي، عبر تقنية الفيديو في العاصمة البولونية على هامش المؤتمر الوزاري الثالث لدعم الحريات الدينية والمعتقدات

وبحسب موقع كلنا شركاء، نظمت منظمة “سوريون مسيحون من اجل السلام” ندوة بعنوان ( وضع المسيحيين في سورية ) بتاريخ 20 نوفمبر / تشرين الثاني وذلك على هامش المؤتمر الوزاري الثالث لدعم الحريات الدينية والمعتقدات والذي عقد هذه السنة عبر تقنية الفيديو في العاصمة البولونية وارسو .

ووفقاً للموقع، حضر الندوة شخصيات ديبلوماسية من وزارة الخارجية ومن مكتب الحريات الدينية والمفوضية الامريكية للحريات الدينية USCIRF والوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ومسؤولون حول برامج المساعدة بمنطقة الشرق الاوسط وعدد من المهتمين بهذا الامر من اوروبا وكذلك من الشخصيات المسيحية الانجيلية الرفيعة باميركا .

وحول المشاركين الضيوف في الندوة، ذكر الموقع، أنه “شارك بالمداخلات شخصيات دينية ارثوذكسية وكاثوليكية وانجيلية ومثقفين من عدة مناطق من داخل سورية و من المغتربات حيث استعرض كلاً منهم زاوية تحدث عنها.

وشارك من المنظمة وأدار الحوار م.ايمن عبد النور بينما قدمت د.سميرة مبيض شهادتين للسيدة نجوى وللصحفية الفرنسية اريان لا فلو والسيد لؤي بشور الذي تحدث عن هجرة العائلات المسيحية لكندا واختتمت الجلسة م.ميرنا برق .

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عقد ندوة تضم قياديين مسيحيين من كل مناطق سورية وخارجها ضمن اطار مؤتمر دولي كبير .

اترك تعليقاً