السياسة

مباحثات “روسية – أردنية” حول القضية السورية.. وأبرز ماجاء فيها1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – سياسي

كشفت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين 23 تشرين الثاني، عن محادثة هامة مع روسيا حول القضية السورية والحل السياسي فيها.

وجاءت التصريحات خلال مباحثات عبر الهاتف، الاثنين، بين وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي،ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأردنية، أكد الوزيران، على استمرار التعاون من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها.

وشددا، على أهمية اجتماعات اللجنة الدستورية التي تتم برعاية الأمم المتحدة وضرورة دعمها خطوة مهمة على طريق التوصل لحل سياسي.

وأكد “الصفدي”، على ضرورة اعتماد مقاربات فاعلة لحل الأزمة وتفعيل الدور العربي في جهود التوصل لحل سياسي ينهي الكارثة ويضمن أمن سوريا ووحدتها واستقرارها ودورها في منظومة العمل العربي المشترك.

وأشار “الصفدي”، إلى أن إنهاء الأزمة السورية ووقف معاناة الشعب السوري الشقيق أولوية للمملكة التي تستمر في بذل كل جهد ممكن لدعم جهود التوصل لهذا الحل بالتنسيق مع روسيا وجميع الشركاء في المجتمع الدولي والمنطقة.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق واللقاء في أقرب وقت لمتابعة محادثاتهما حول القضايا الإقليمية وحول سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

يذكر أن الأردن يستضيف أكثر من 1,3 مليون لاجئ سوري منذ بداية الأزمة في 2011 ، يقيم بعضهم في مخيمات في شمال المملكة ويستقر قسم كبير منهم في المدن المختلفة وخاصة العاصمة عمان.

 

اترك تعليقاً