الأخبار

ميليشيا تتبع لـ “قوات الأسد” تستولي على عقارات المعارضين بريف الرقة1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

بدأ الفيلق الخامس التابع لـ “قوات الأسد”، الخميس 26 تشرين الثاني، بنقل ملكية منازل وأراض زراعية تعود لمدنيين معارضين للنظام، إلى قياديين محليين في المليشيا.

ووفقاً لموقع “عين العرب”، قام الفيلق الخامس بفتح السجل العقاري في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام، بهدف الاستيلاء على منازل وأراضٍ في المدينة.

وأضاف الموقع، إن قياديين في مليشيا الفيلق الخامس فتحوا السجل العقاري، بهدف نقل ملكية منازل وأراض زراعية تعود لمدنيين معارضين للنظام، إلى قياديين محليين في المليشيا، عبر عقود بيع وشراء “نظامية”، وتسجيلها بأسمائهم.

وتم الاستيلاء ونقل 35 منزلاً، وعدد من الأراضي الزراعية، بحجة أنها تعود لعناصر من تنظيم “داعش” والمعارضة السورية. بحسب الموقع

ونوّهت “عين الفرات”، سابقاً، أن مليشيا “لواء القدس” المدعومة روسياً، قامت بفتح السجل العقاري في مديرية منطقة معدان الخاضعة لسيطرة النظام، لنقل ملكية عقارات وأراضي زراعية لعوائل القياديين والعناصر.

الجدير بالذكر أن السجل العقاري في منطقة معدان، مغلق أمام المدنيين، ويمنع إجراء معاملات البيع والشراء بحجة أن أهالي المنطقة مرتبطين بـ”المجموعات الإرهابية”، ولا يحق لهم تملك العقارات في مدينة الرقة وريفها.

اترك تعليقاً