تركيا - غازي عنتاب

الميليشيات الإيرانية تعتقل عدة مدنيين بريف الرقة.. ما التهمة؟

الحرس الثوري الإيراني إيران الميليشيات الإيرانية

وكالة زيتون – محلي

اعتقلت الميليشيات الأفغانية، الجمعة، 27 تشرين الثاني، عدة مدنيين من أهالي بلدة معدان الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد وإيران في ريف الرقة الشرقي.

وبحسب موقع “نداء الفرات”، “أن ميليشيا لواء فاطميون قامت باعتقال عددٍ من أهالي بلدة معدان الواقعة تحت سيطرة عصابات الأسد ظهر الجمعة.”

اعتقلت الميليشيات، 4 أشخاص عُرف منهم يزن محمد السراج البالغ من العمر 33 عاماً وعدنان عبدالرزاق الملا البالغ من العمر 27 عاماً بالإضافة لشابين آخرين بعد تطويق شارع النبعة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني”. وفقاً للموقع

ولفت الموقع إلى أن الدورية التابعة لميليشيا فاطميون قامت بتفتيش المنزل الذي يقيم فيه المعتقلين ومصادرة أموال بلغت قيمتها 500 ألف ل.س لتسوقهم بعد ذلك إلى سجن معدان بداعي التحقيق معهم”.

الجدير ذكره أن الميليشيات تكرر من حوادث انتهاكاتها وآخرها كان، فتح السجل العقاري في مدينة معدان بهدف نقل ملكية منازل وأراض زراعية تعود لمدنيين معارضين للنظام، إلى قياديين محليين في المليشيا، عبر عقود بيع وشراء “نظامية”، وتسجيلها بأسمائهم.

يذكر أن لواء فاطميون هي ميليشيات أفغانية أسسها “علي رضا توسلي” في عام 2014 لقتال قوى الثورة السورية، حيث يتم تدريبها وتمويلها من قبل الحرس الثوري الإيراني وتعرف بارتكابها عدة مجازر دموية بحق الشعب السوري في عدة محافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا