تركيا - غازي عنتاب

وصنفهم لـ “نوعين”.. وفد نظام الأسد يطالب بعودة اللاجئين داخل جلسة اللجنة الدستورية

غير بيدرسن

وكالة زيتون – سياسي

كشف موقع معارض، الاثنين، 30 تشرين الثاني، عن بعض البنود التي تحدث بها وفد نظام الأسد في الجلسة الاولى من الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية

وتحدث الوفد بحسب موقع أورينت نت المعارض، خلال الجلسة الافتتاحية عن ضرورة عودة اللاجئين إلى سوريا، متهماً دول اللجوء بمنع السوريين من العودة لاستخدامهم لأسباب سياسية.

وأضاف الموقع، أن وفد الأسد أكد على التفريق بين نوعين من اللاجئين، “اللاجئ الحقيقي واللاجئ غير الحقيقي”، وأما الأخير فهو وفق تعريفه اللاجئ السياسي أو لأسباب سياسية في بلاد اللجوء، مبينا أن عودة الأخير إلى بلاده تكون بشروط وضوابط محددة، بحسب تعبيره.

كما حاول الوفد الترويج أنّ جزءا فقط من اللاجئين يعملون في بلاد اللجوء، بينما البقية لا تعمل، ليجدد اشتراطه على المجتمع الدولي برفع العقوبات الدولية المفروضة على حكومة الأسد، وبدء إعادة الإعمار في مناطق سيطرتها مقابل عودة اللاجئين. وفقا للموقع

وكانت بدأت الجلسة الأولى من الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السوري، اليوم الاثنين 30 تشرين الثاني، في جنيف تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت دمشق.

وقبل بدء الجلسة الأولى من الجولة الرابعة، أجرى الرئيس المشترك للجنة الدستورية “هادي البحرة” بمشاركة أعضاء من ممثلي هيئة التفاوض في اللجنة المصغرة، لقاء مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بدرسون” ونائبه “خولة مطر”.

وركز أعضاء اللجنة في اجتماعهم على مراجعة خطة عملهم لهذا الأسبوع وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين المشاركين على متابعة مناقشة جدول أعمال الدورة الثالثة والذي نص على مناقشة الأسس والمبادئ الوطنية وفقا لتفويض اللجنة الدستورية وقواعدها الإجرائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا