السياسة

بدرسون يعلن ختام الجولة الرابعة من اجتماعات “اللجنة الدستورية” ويحدد موعد الخامسة1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بدرسون”، اليوم الجمعة 4 كانون الأول، ختام الجولة الرابعة بجنيف من نقاشات اللجنة الدستورية السورية.

وقال “بدرسون” إن الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية انتهت بالاتفاق على جدول أعمال الاجتماع القادم (الجلسة الخامسة) في 25 كانون الثاني حال سمحت ظروف كورونا بذلك.

واستمرت نقاشات الجولة الرابعة من أعمال اللجنة الدستورية مدة 5 أيام، عقد خلالها أربعة اجتماعات، قدم خلالها أعضاء من هيئة التفاوض السورية، الخميس 3 كانون الثاني، في نقاشات الجلسة الثالثة من الجولة الرابعة لـ”اللجنة الدستورية” اقتراحات حول مضامين دستورية.

وقالت مصادر سياسية في المعارضة السورية، إن هيئة التفاوض السورية اقترحت إنشاء هيئات مستقلة لرعاية شؤون المهجرين واللاجئين والنازحين.

وأضافت أن الهيئة اقترحت أيضاً في مناقشات الدورة الرابعة، إنشاء “الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان” والتي تعنى بموضوع المعتقلين والمفقودين والمغيبين قسرياً.

وكانت بدأت الجلسة الأولى في اليوم الأول من الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، الاثنين 30 تشرين الثاني، في جنيف تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت دمشق، وانتهت اليوم الجمعة 4 كانون الأول مع إعلان بدرسون ختام الجولة.

اترك تعليقاً