الأخبار

ميليشيا قسد تقطع الكهرباء والمياه عن منطقة نبع السلام1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

أعلن المجلس المحلي في مدينة رأس العين، خلال 24 ساعة الأخيرة، قطع ميليشيا قسد للكهرباء والمياه عن مدينة الحسكة ومنطقة نبع السلام

وبحسب منشور للمجلس المحلي على الفيس بوك، فإن انقطاع الكهرباء يأتي بسبب قيام مليشيا قسد بقطع التيار الكهربائي عن كامل منطقة نبع السلام بمافيها آبار مياه الشرب في محطة علوك التي تزود الحسكة بمياه الشرب.

ولفت إلى أن مليشيا “قسد” تقتل الحسكة المدينة عطشاً في ظل تفشي وباء كورونا وكذلك تحاول أن ترضي غرورها بحرمان المدنيين من الكهرباء في نبع السلام.

وأكد المجلس، أنه لا مشكلة في الخطوط الكهربائية والمحطة جاهزة لضخ المياه إلى الحسكة و أن المجلس المحلي في رأس العين لا يمانع ضخ المياه إلى أهلنا في الحسكة.

وأشار إلى أن المشكلة من مليشيا “قسد” القائمين على إدارة محطة الدرباسية يرفضون وصل الكهرباء إلى رأس العين باستمرار غير مكترثين لما يعاني الأهالي من شح المياه في رأس العين و الحسكة.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “قسد” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته

اترك تعليقاً