الأخبار الصور الفيديو

استمرار المظاهرات ضد فساد مجالس ميليشيا قسد بريف دير الزور1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

خرجت مظاهرة حاشدة بريف دير الزور، اليوم الأربعاء 9 كانون الأول، احتجاجاً على سياسية ميليشيا قسد بحق أهالي المنطقة وتدني الأمور الخدمية والمعيشية في المنطقة.

وقالت “شبكة الخابور الإعلامية” المتخصصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن مظاهرة حاشدة خرج بها أهالي منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب الشبكة، فأن المتظاهرين احتجوا على سيطرة وتحكم قسد بالموارد النفطية في المنطقة، وسوء إدارتها وتدني المستوى الصحي والمعيشي في منطقة الشعيطات.

وتعتبر هذه المظاهرة الخامسة على التوالي خلال الـ10 أيام الماضية في المنطقة، حيث تتوسع المظاهرات بسبب سياسة ميليشيا قسد التي تنتهجها في المنطقة وسوء إدارتها على كافة المستويات.

وكانت فرقت ميليشيا قسد بالرصاص الحي، 11 تشرين الثاني، مظاهرة شعبية خرجت في قرية “حوايج بومصعة” بريف دير الزور الغربي، احتجاجاً على تفشي الفساد والأوضاع الأمنية التي تعيشها المنطقة.

ليست المرة الأولى التي تواجه الميليشيا المتظاهرين السلميين بالرصاص على نهج نظام الأسد، حيث اعتادت قسد على مواجهة أي مظاهرة ضدها بالرصاص الحي والاعتقالات والملاحقات الأمنية من قبل أجهزة استخباراتها.

وتشهد المناطق التي تحتلها قسد في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، مظاهرات شعبية بين الحين والآخر، احتجاجا على الواقع الخدمي السيء وتفشي الفساد وممارسة التمييز العنصري ضدهم ومطاردة الشبان لتجنيدهم إجباريا في صفوفها، وحرق محاصيلهم الزراعية.

 

 

اترك تعليقاً