الأخبار الصور

الحكومة المؤقتة تدشن مشروع خدمي جديد في جرابلس شرق حلب1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

دشنت الحكومة السورية المؤقتة، الخميس 10 كانون الأول، مشروع ترميم وإعادة تأهيل شبكة كهرباء مدينة “جرابلس” شرق حلب بتمويل من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا.

بدوره، صرحَّ ممثل الحكومة السورية المؤقتة لدى صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا الأستاذ “ياسر الحجي” لـ “وكالة زيتون الإعلامية”، أن الحكومة المؤقتة دشنت مشروع ترميم وإعادة تأهيل شبكة كهرباء مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي بتمويل من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا.

وأضاف “الحجي” أن المشروع هو أحد المشاريع التي يمولها صندوق الائتمان بتنفيذ من مؤسسات الحكومة المؤقتة في المنطقة.

وأشار إلى وجود مشاريع زراعية وأخرى تتعلق بالأمن الغذائي وأيضا بالمياه والصرف الصحي، ومشاريع أخرى ستنفذها وزارة التربية والتعليم.

واختتم “الحجي” حديثه بتقديم الشكر للدول الداعمة لصندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا الذي يعمل على تنفيذ مشاريع نوعية في الشمال السوري.

وحضر حفل التدشين كل من رئيس الحكومة المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” ووزير الخدمات “محمد سعيد سليمان” ووزير الدفاع اللواء “سليم أدريس” ورئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس وعدد من أعضاء المجلس.

وناقش الحاضرون عدة محاور هامة طرحها المجلس المحلي لمدينة جرابلس وأهالي المدينة من مشاريع صغيرة وكبيرة تساعد على تأمين خدمات للأهالي، وفقاً لمراسل “وكالة زيتون الإعلامية” في حلب.

وتعمل الحكومة السورية المؤقتة مع المجالس المحلية في ريفي حلب الشمالي والشرقي على تقديم الخدمات للأهالي بالتعاون مع الحكومة التركية.

 

 

اترك تعليقاً