تركيا - غازي عنتاب

“الائتلاف الوطني” يدين تفجير رأس العين ويعزي بـ شهداء الجيشين “الوطني والتركي”

الائتلاف الوطني

وكالة زيتون – متابعات

علقَّ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الجمعة 11 كانون الأول، حول الانفجار الذي استهدف مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي يوم أمس الخميس.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له، إن التفجر في مدينة رأس العين أسفر عن استشهاد أربعة عناصر في صفوف الجيشان الوطني السوري والتركي وإصابة 14 آخرين بجروح.

وأردف البيان أن التفجير استهدف بسيارة مفخخة نقطة تفتيش على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين شمال الحسكة.

وقال، “هذا التفجير وسلسلة من التفجيرات المشابهة التي وقعت مؤخراً تؤكد المخاطر الجسيمة التي يمثلها انتشار ميليشيا “قسد” وبقايا قوات النظام والميليشيات والمرتزقة التابعين للنظام في المنطقة.

وأشار الائتلاف الوطني إلى أن هذا النوع من العمليات يؤكد ضرورة بقاء جميع فصائل الجيش الوطني في حالة استنفار وجاهزية قصوى للتصدي لأي اعتداء.

وأضاف “كما يؤكد الحاجة إلى اتخاذ إجراء إضافي يبعد الإرهابيين ورعاتهم ويوسع مساحة المناطق المحررة وينظفها من الإرهاب وصانعيه”.

واختتم الائتلاف الوطني بيانه بتقديم أحر التعازي لذوي الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، ومطالبة المجتمع الدولي بمواقف حازمة ضد الإرهاب ورعاته والمستثمرين فيه، دون تفريق بين أنواع الإرهاب وصانعيه؟

كما طالب بضرورة دعم الجيش الوطني السوري ومؤسسات الحكومة السورية المؤقتة من أجل محاصرة هذه التنظيمات والخلايا الإرهابية ومن يقف خلفها وقطع مصادر تمويلها ووقف دعمها وضمان تفكيكها وإنهاء تهديدها المستمر ضد المدنيين.

وسيطر الجيشان الوطني السوري والتركي على مدينتي “رأس العين” و”تل أبيض” بعد معارك عنيفة مع “قسد” ضمن عملية “نبع السلام” التي أطلقت في التاسع من شهر تشرين الأول 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا