الأخبار الفيديو

بعد دعوات لها.. مظاهرات غاضبة تنتفض في وجه “قسد” بدير الزور1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

خرج أهالي مناطق شرق ديرالزور الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، اليوم الإثنين، 21 كانون الأول، بمظاهرات غاضبة نددت بقرار فرض التجنيد الإلزامي ضمن “الدفاع الذاتي” على المعلمين والموظفين بعد دعوات لها يوم أمس

وبحسب شبكة “عين الفرات” المحلية، تجمع المعلمين بالمدرسة المحدثة في مدينة البصيرة، وخرجوا عقبها بمظاهرة في شوارع المدينة تنديداً بقرار التجنيد.

وأشارت الشبكة، إنَّ مظاهرات البصيرة رافقها خروج مظاهرة في بلدة الشحيل، ومظاهرات لمعلمي وموظفي قرى الباغوز والسفافنة والمراشدة والسوسة والبوبدران والعرقوب في مجمع السوسة التربوي.

وطالب المحتجون في المجمع السوسة التربوي شرقي دير الزور، بإلغاء قرار التجنيد الإلزامي واتخاذ موقف واضح تجاهه من قبل مكتبي الصحة والتعليم، مهددين بالاستقالة الجماعية بحال لم يتم إلغاء القرار.

وخرجت وقفة احتجاجية للتلاميذ في بلدة الحوايج تنديداً بقرار ” قسد ” فرض التجنيد الإجباري على المعلمين في مناطق سيطرتها بمحافظة دير الزور . وفقاً لموقع فرات بوست 

وأصدر معلموا وموظفوا الإدارات المدنية والخدمية (المياه والصحة والبلدية والزراعة) بريف ديرالزور الشرقي بياناً جاء فيه: نرفض قرار التجنيد الإجباري رفضاً قاطعاً، وتغلق كافة المدارس والدوائر الخدمية حتى إلغاء قرار التجنيد الإجباري التعسفي بحق المدنيين والموظفين.

وتابع البيان: يبلغ البيان كل مدراء المدارس والإدارات الخدمية في المنطقة، وكل مدير مدرسة أو دائرة خدمية لا يقوم بإغلاق دائرته يصدر بيان بحقه شخصياً ويتحمل كامل المسؤولية، كما طالب البيان الأهالي وكافة فئات المجتمع بالمشاركة في الحراك ودعم قرار رفض التجنيد الإجباري في المنطقة.

يشار أنًّ “قسد” أصدرت، صباح يوم أمس الأحد، قوائم بأسماء المعلمين والموظفين المطلوبين للخدمة الإجبارية، مما أثار حالة من الغضب امتدت على طول خط ريف ديرالزور من الباغوز بالريف الشرقي وحتى محيميدة بالريف الغربي.

 

https://t.me/Euphrats_post/36838

اترك تعليقاً