تركيا - غازي عنتاب

الجيش الوطني يحبط عملية تسلل لـ “ميليشيا قسد” في منطقة نبع السلام

سيطرة اشتباكات فصائل الثوار تقدم الجيش الوطني صد هجوم معركة

وكالة زيتون – متابعات

أحبط الجيش الوطني السوري، السبت، 26 كانون الأول، محاولة تسلل إرهابيي “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا”، إلى منطقة عملية “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إن عناصر التنظيم الإرهابي حاولوا التسلل إلى قريتي معلق وصيدا التابعتين لتل أبيض، شمالي طريق “إم 4”.

وأضافت أن اشتباكات نشبت بين الجيش الوطني السوري وميليشيا قسد، عقب الكشف عن محاولة التسلل.

ونفت المصادر صحة إدعاءات بعض وسائل الإعلام، بأن الاشتباكات وقعت في منطقة “عين عيسى”، مؤكدة أنها جرت جنوبي تل أبيض في منطقة عملية “نبع السلام”.

وفي وقت سابق، من ظهر اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 5 إرهابيين من منظمة “بي كا كا/ي ب ك” الإرهابية حاولوا التسلل إلى منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا كما عادت وأعلنت تحييد 4 عناصر آخرين من غروب اليوم السبت شمال شرق سوريا لترتفع الحصيلة إلى 9 عناصر في يوم واحد

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات، لتطهيرها من تنظيمي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وعلق الجيش التركي العملية في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا