تركيا - غازي عنتاب

الجيش الوطني يصد هجوماً لـ”ميليشيا قسد” على قرية بريف الحسكة.. آخر التطورات

اشتباكات تقدم سيطرة صد تسلل الجيش الوطني فصائل الثوار الفصائل العسكرية داعش

وكالة زيتون – خاص 

تصدى الجيش الوطني، السبت 26 كانون الأول، لمحاولة تقدم لميليشيا قسد على محور تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وقال مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” نقلاً عن مصدر عسكري في المنطقة، إن ميليشيا قسد حاولت التسلل والتقدم باتجاه نقاط الجيش الوطني على محور قرية العريشة محيط بلدة تل تمر الاستراتيجية بريف الحسكة الشمالي.

وأضاف، أن الجيش الوطني تمكن من صد محاولة التقدم عقب ساعات من المواجهات والاشتباكات بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية مواقع وتجمعات ميليشيا قسد بريف بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، عصر اليوم، تحييد 4 إرهابيين من ميليشيا قسد في منطقة نبع السلام، كما أعلنت تحييد 5 إرهابيين صباحاً في المنطقة ذاتها خلال محاولتهم التسلل بهدف تعكير صفو الأمن والاستقرار.

ومساء أمس، تمكن الجيش الوطني من إيقاع مجموعة من ميليشيا قسد بكمين محكم على جبهة قرية جهبل شمال عين عيسى بريف الرقة الشمالي، موقعين جميع أفراد المجموعة بين قتيل وجريح، بحسب مصادر عسكرية.

وتنفذ ميليشيا قسد بين الحين والآخر عمليات تسلل على خطوط التماس في منطقة عملية درع الفرات، دائما ما يتم صدها وقتل جميع أفرادها المتسللين، وذلك بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ولوحت تركيا 15 تشرين الثاني، بشن عملية عسكرية ضد ميليشيا قسد شمال شرق سوريا لتطهير المنطقة من الإرهابيين في حال لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا