الاقتصاد السياسة

الولايات المتحدة تسوي وضع شركة انتهكت العقوبات على نظام الأسد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
توصلت شركة “BitGo” الأمريكية إلى اتفاق مع وزارة الخزانة لدفع أكثر من 98 ألف دولار لإجرائها 183 صفقة منتهكة فيها، بشكل متكرر، نظام العقوبات الأمريكي على عدة دول من بينها سوريا.

وأصدرت “الخزانة”، الأربعاء 30 من كانون الأول الماضي، بيانًا جاء فيه، “سمحت الشركة لكيانات معاقبة من الخزانة الأمريكية، باستخدام خدمات المحفظة الإلكترونية الخاصة بها، فاشتركوا في (HotWallet) ومنها إلى منصة (BitGo) عبر الإنترنت لإجراء معاملات العملات الرقمية”، بحسب ما نقلته جريدة عنب بلدي.

وبحسب الخزانة تمكن المستخدمون الموجودون في الدول المعاقبة أمريكيًا، من بينها سوريا وشبه جزيرة القرم وكذلك كوبا وإيران والسودان، من إنشاء واستخدام محافظ إلكترونية بعملة رقمية على منصة “BitGo”، فضلًا عن إجراء معاملات بالعملة الرقمية.

عولجت الانتهاكات الظاهرة بين 10 من آذار 2015، و11 من كانون الأول 2019، نيابة عن الأشخاص الموجودين في منطقة القرم بأوكرانيا أو كوبا أو إيران أو السودان أو سوريا الذين كانوا يستخدمون خدمة إدارة المحفظة الرقمية الآمنة غير الخاضعة للحراسة من “BitGo”.

وعدلت منصة “BitGo” بعد شهر نيسان 2018 خاصية فتح حساب لمستخدميها، بمطالبتهم بإدراج البلد الموجودين فيه بعد أن كان التسجيل فيها يقتصر على تسجيل الاسم والبريد الالكتروني فقط.

و”BitGo” هي شركة موثوقة للأصول الرقمية وشركة أمنية، يقع مقرها الرئيسي في بالو ألتو، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تأسست عام 2013.

وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات من النظام السوري، وداعمين له، وعلى المتعاونين معه، عبر مجموعة من الحزم فرضت خلال السنوات السابقة، أبرزها قانون “قيصر” الذي أقرته في حزيران الماضي.

اترك تعليقاً