الأخبار

قسد في مأزق.. مظاهرات مناهضة لقرار التجنيد الإجباري بريف دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
خرج عشرات الشبان، اليوم الاثنين 4 كانون الثاني، بمظاهرة مناهضة لقرارات ميليشيا قسد في منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عدد من الشبان من سكان منطقة العزبة خرجوا بمظاهرة ضد قرار التجنيد الإجباري الذي تفرضه ميليشيا قسد في مناطق سيطرتها.

ووفقاً للمصادر، فأن الشبان أضرموا النيران في إطارات السيارات وقطعوا بعض الشوارع في المنطقة، وسط هتافات تطالب بالكف عن ملاحقة ومطاردة الشبان للتجنيد الإجباري في صفوف الميليشيا.

وسبق أن أصيب مدني بجروح، الثلاثاء الفائت 29 كانون الأول، بمظاهرة رافضة لقرار التجنيد الإجباري بريف الحسكة الشمالي، فرقتها ميليشيا قسد بالرصاص الحي.

وترفض ميليشيا قسد التراجع عن قرار التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها، لاعتمادها على الشبان المجندين قسراً للحفاظ على وجودها العسكري في المنطقة الشرقية.

وجاءت المظاهرة ضمن سلسلة احتجاجات مستمرة في مناطق سيطرة قسد، حيث تتوسع الرقعة يوما بعد يوم بسبب سياسة الميليشيا التي تنتهجها في المنطقة وسوء إدارتها على كافة المستويات.

وتشهد المناطق التي تحتلها قسد في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، مظاهرات شعبية بين الحين والآخر، احتجاجا على الواقع الخدمي السيء وتفشي الفساد وممارسة التمييز العنصري ضدهم ومطاردة الشبان لتجنيدهم إجباريا في صفوفها، وحرق محاصيلهم الزراعية.

اترك تعليقاً