السياسة

فيلم باسم “لا مجال للخطأ” يحمل تصريحات لـ “بوتين” عن سوريا.. ماذا قال؟1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نشرت قناة “روسيا1” فيلماً حمل اسم “لا مجال للخطأ.. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق”، أدلى خلاله الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بعدد من التصريحات حول التدخل الروسي في سوريا، والوضع الحالي في البلاد.

وخلال الفيلم ادعى “بوتين” أنه كان يسترشد عند اتخاذ قراراته بشأن الوضع في سوريا، بمصلحة الدولة الروسية، أولاً وقبل كل شيء.

وزعم أن روسيا شعرت خلال مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل في سوريا، بأن التهديد “الإرهابي” من الأراضي السورية يتزايد، خاصة بعد أن سيطرت من أسماها “العصابات” على أغلب الأراضي السورية وحصنت نفسها.

وقال إن ما جرى خلال السنوات الأخيرة في سوريا أثبت أن بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا، كان قراراً صحيحاً، حسب وصفه.

وأشار إلى وجود مناطق في سوريا خارج سيطرة نظام الأسد، مدعياً أن “التهديد الإرهابي” ما زال ينبع من هناك.

وكانت روسيا قد تدخلت إلى جانب نظام الأسد في حربه ضد السوريين في عام 2015، وقد وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 6859 مدنياً بينهم 2005 أطفال و969 سيدة على يد القوات الروسية منذ تدخلها العسكري في سوريا حتى 30/ أيلول/ 2020.

واستخدمت روسيا خلال حربها على السوريين مختلف أنواع الأسلحة المتطورة، كما اتبعت سياسة الأرض المحروقة للسيطرة على المدن والبلدات وتهجير أهلها، فضلاً عن مساهمتها في الدفاع عن النظام في المحافل الدولية، رغم استخدامه السلاح الكيميائي وارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق السوريين.

اترك تعليقاً