السياسة

مصادر تكشف حقيقة دعم مشايخ السويداء لـ”بشار الأسد” في الانتخابات1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – رصد
كشفت مصادر محلية في السويداء عن حقيقة ما جرى تداوله مؤخراً عن اجتماع بين وفد لنظام الأسد، ووجهاء ومشايخ المحافظة، بهدف الاتفاق على دعم بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقبل أيام ذكرت بعض الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن المدعو “نواف طراد الملحم” أحد أعضاء برلمان الأسد اجتمع مع شيوخ السويداء لدعم الأسد إلا أنهم رفضوا.

ورداً على ذلك أكد “نورس عزيز” وهو صحفي من السويداء لـ”أورينت نت”، أن مقربين من مشايخ العقل في المحافظة نفوا عقد أي اجتماع بهذا الصدد.

وبحسب “عزيز” فإن نظام الأسد يعلم أن مشايخ العقل في السويداء لم يعد لهم سلطة على المجتمع، وخاصة بعد أن اختبرهم في وقت سابق بمسألة التجنيد الإجباري وفشلوا فيها.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت أن نظام الأسد يتحرك لإقناع شيوخ العشائر في مختلف المناطق لدعم بشار الأسد في الانتخابات، وبحسب صحيفة “العربي الجديد” فإن إحدى التحركات تمثلت بعقد الملتقى العشائري في محافظة حماة في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وخلال الملتقى طرح المدعو “نواف طراد الملحم” فكرة ان يكون بشار الأسد هو المرشح من قبل العشائر السورية، في الانتخابات الرئاسية القادمة.

يذكر أن وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد أكد مؤخراً أن الانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها دون تغيير، في حين أكدت مؤسسات الثورة على عدم شرعية تلك الانتخابات، ودعت إلى عدم المشاركة بها نهائياً.

اترك تعليقاً