الأخبار

افتتاح مركز جديد لعزل مصابي “كورونا” بريف حلب الشمالي1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
افتتحت مديرية صحة حلب الحرة بالتنسيق مع مديرية صحة ولاية كلس التركية، وبالتعاون مع منظمة أطباء عبر القارات، مركزاً جديداً لعزل مصابي كورونا في ريف حلب الشمالي.

وذكرت “مديرية صحة حلب الحرة” عبر صفحتها في فيسبوك، أن المركز اُفتتح في بلدة الزيادية التابعة لمنطقة أخترين في ريف حلب الشمالي.

وحضر الافتتاح الدكتور “محمود أرك” مدير صحة ولاية كلس والدكتور “علي محسن” رئيس هيئة التنسيق الطبية التركية والدكتور “محمد زاهد المصري” المدير التنفيذي لمنظمة أطباء عبر القارات والدكتور “عبد الحميد الحسين” رئيس بعثة سوريا لمنظمة الـPAC، وعدد من رؤساء الدوائر بمديرية صحة محافظة حلب.

وأشار وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ”، بأن المنطقة بحاجة ماسة لمراكز العزل، وذكر أن الحكومة المؤقتة بصدد افتتاح مراكز جديدة خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع عدد من المنظمات.

ويحتوي المركز الجديد على 50 سرير، كما أنه مجهز بكامل المعدات اللوجيستية والطبية مع كادر خاص مدرب لإستقبال المصابين والحالات المشتبهة، وفقاً لمديرية صحة حلب الحرة.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا بلغ حتى الآن 20717 إصابة، في حين بلغ عدد المتعافين 13874، والوفيات 358.

اترك تعليقاً