السياسة

فضيحة مدوية.. “الصحة العالمية” تتعاون مع شركة طيران “معاقبة” تابعة لنظام الأسد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – رصد
أحدثت منظمة الصحة العالمية جدلاً واسعاً بعد أن نشر فرعها في ليبيا، تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، أظهر استخدامه لطائرات شركة أجنحة الشام التابعة لنظام الأسد.

ونشر الحساب، الصورة وأرفقها بالقول “‏تستمر منظمة الصحة العالمية في تقديم المساعدات الطبية للشعب الليبي، وخلال اليومين الماضيين وصلت دفعة جديدة من المساعدات الطبية المقدمة من المنظمة إلى مطار بينيا الدولي في بنغازي بوزن 17 طن تقريباً وذلك من مستودعات منظمة الصحة العالمية في دبي”.

ولاقت التغريدة ردود فعل غاضبة، إذ قال مغرد على تويتر اسمه نور الدين “‏هذه الطائرة تابعة للنظام السوري المجرم قاتل البشر والحجر بقيادة ذيل الكلب العلوي، ومنظمة الصحة العالمية عديمة الشرف تستخدم طائراته لنقل حمولتها، هل عجزتم عن تأمين طائرة غيرها”.

وقالت الصحفية السورية “ورد نجار” في تغريدة، “‏هذه الشركة (أجنحة الشام) تابعة للنظام السوري القاتل ومعاقبة دولياً، وتستخدمها منظمة الصحة العالمية لنقل مساعدات إلى ليبيا!”.

وذكر المغرد “عاصم حمشو” أن ‏أجنحة الشام التابعة للنظام السوري والخاضعة للعقوبات الدولية تقدم كافة الخدمات كـ”نقل الإرهابيين وتهريب الكوكائين وتستخدمها المنظمات الإنسانية والدولية”.

وتشتهر شركة “أجنحة الشام” التابعة لنظام الأسد بنقل المقاتلين، وعناصر شركة فاغنر الروسية، من سوريا إلى ليبيا، للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر ضد الحكومة الليبية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت في وقت سابق عقوبات على شركة “أجنحة الشام”، إلا أن العديد من الدول ما زالت تتعامل معها، لا سيما الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً