السياسة

تقرير يكشف عن السياسة التركية المتوقعة في سوريا خلال العام الجديد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
نشرت “وكالة الأناضول” التركية، اليوم الثلاثاء، تقريراً حمل عنوان “سياسة تركيا الخارجية في 2021.. مرونة سياسية وتحركات مكثفة”، تحدثت فيه عن السياسية المتوقعة لتركيا في عدة مناطق.

وتطرق التقرير في البداية إلى المصالحة الخليجية، وعلاقة تركيا مع الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والعلاقات مع آسيا، وملف دعم أذربيجان، والعملية السياسية في كل من سوريا وليبيا، وأخيراً العلاقات مع روسيا.

وفيما يتعلق بسوريا، أشار التقرير إلى أن تركيا تواصل منذ بداية التوترات في سوريا، دعم العملية السياسية، كما حققت عدة نجاحات في قتالها ضد التنظيمات الإرهابية.

وذكر أن تركيا حققت النجاحات ضد تلك التنظيمات في عملياتها العسكرية الأربعة، وهي درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع.

وتوقع التقرير أن تواصل تركيا سياساتها في سوريا، وتسرّع جهودها الرامية إلى ضمان العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وعن العلاقة “التركية – الروسية”، توقع التقرير أن يستمر البلدين في تغليب الاهتمام بالحوار المشترك بينهما رغم العقبات، واستمرار تعاونهما فيما يتعلق بالملف السوري.

يذكر أن تركيا تعتبر أحد أهم الأطراف الدولية الفاعلة في سوريا، وتنتشر في مساحات واسعة بمحافظات حلب وإدلب والرقة والحسكة، وشنت أربعة عمليات عسكرية منذ تدخلها في سوريا، وذلك ضد نظام الأسد وميليشيا قسد وتنظيم “داعش”، كما أبرمت العديد من الاتفاقيات مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، تتعلق بالشأن السوري، وتحديداً منطقة شرق الفرات.

اترك تعليقاً