الأخبار

“ملهم التطوعي” ينقل 472 عائلة من الخيام إلى وحدات سكنية بريف حلب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
افتتح فريق ملهم التطوعي، تجمع عزيز السكني بشكل رسمي في منطقة إعزاز بريف حلب الشمالي، وهو عبارة عن 472 شقة سكنية، تم العمل على بنائها خلال الأشهر الماضية، لإيواء 472 عائلة نازحة.

وبدأت عوائل نازحة من مختلف المناطق السورية، بترك خيامها التي عاشت فيها لسنوات وشهور، والانتقال إلى الشقق السكنية، الواقعة في قرية “نيارة” شرق إعزاز بريف حلب الشمالي.

وأكد رئيس قسم المأوى في فريق ملهم التطوعي المهندس براء بابولي لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن تجمع عزيز السكني مزود بالإنترنت وشبكة مياه حلوة، وشبكة صرف صحي.

وتم وضع عدد معايير لاختيار الأشخاص الذين سيقطنون في الشقق السكينة، وتم منح الأولوية لعوائل الشهداء، والمهجرين الجدد من ريف حماة الشمالي، وريف إدلب الجنوبي.

ويأتي المشروع، في إطار مشروع الألف شقة الذي أطلقه فريق ملهم قبل عام في إدلب، وتم بموجبه إنشاء ما يزيد عن 500 شقة سكنية في ريف إدلب الشمالي، حتى الآن، فضلاً عن مئات الشقق في ريف حلب الشمالي.

جدير بالذكر أن التجمع سمي باسم عزيز، تكريماً لذكرى رجل أعمال سوري في إحدى دول الخليج، فقد حياته قبل أشهر، بعد صراع مع المرض، وكان عزيز من أوائل المتبرعين لكافة الحملات التي أطلقها فريق ملهم.

اترك تعليقاً