السياسة

“القبائل والعشائر السورية” يتهم ميليشيا قسد باغتيال شيخ بدير الزور ومحاولة قتل آخر بتركيا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أدان مجلس “القبائل والعشائر السورية”، الثلاثاء 12 كانون الثاني، اغتيال الشيخ “طليوش شتات” أحد وجهاء عشيرة “العكيدات”، من قبل مجهولين متهما ميليشيا “قسد” بالوقوف وراء ذلك.

وقال المجلس في بيان له، إن ميليشيا “قسد” تواصل تنفيذ أجنداتها “الإرهابية” بارتكاب جرائم القتل والاعتقال وترويع الأهالي لفرض سيطرتها على المنطقة.

وأضاف أن الميليشيا انتهجت مؤخراً استهداف شيوخ ووجهاء العشائر العربية الذين وقوف ضدها ورفضوا ممارساتها بحق الأهالي.

وشدد المجلس على أن سياسة ميليشيا “قسد” تسعى لاستهداف شيوخ العشائر ووجهائها في كل مكان، مؤكدا على أن عمليات الاستهداف لا تقتصر فقط على مناطق سيطرتها.

وأردف أن الشيخ “محمود عبود السلطان” شيخ عشيرة “الخواتنة” وعضو مجلس القبائل والعشائر السورية، تعرض أيضا لمحاولة اغتيال يوم أمس الاثنين في ولاية ماردين التركية مما أدى إلى إصابته بجروح.

وذكر أن المجلس على ثقة تامة بأن الحكومة التركية ستولي هذا الأمر اهتماما كبيرا وستتخذ الإجراءات اللازمة لإلقاء القبض على منفذي الجريمة.

واختتم البيان بالتأكيد للسوريين وجميع أبناء القبائل والعشائر السورية أن “حالة التباعد الجغرافي وتعدد مناطق النفوذ لن تمنعنا من أن نكون يدا واحدة”.

ودعا جميع مكونات الشعب السوري للتكاتف والوقوف صفا واحدا في وجه أي محاولة تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن البلاد.

وكان أقدم مجهولون، أمس الاثنين 11 كانون الثاني، على اقتحام منزل الشيخ “طليوش الشتات اللافي” في قرية “حوايج” شرق دير الزور وأقدموا على قتله إلى جانب نجله وضيف كان لديه.

وكان تعرض عضو مجلس القبائل والعشائر السورية الشيخ “محمود عبود السلطان” (شيخ عشيرة الخواتنة) لمحاولة اغتيال نفذها مجهولين في مدينة “ماردين” التركية مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة جرى نقله إلى العناية المشددة في إحدى مستشفيات المدينة.

اترك تعليقاً