السياسة

صحيفة روسية ترجح تحول الجنوب السوري لساحة حرب بين إسرائيل وإيران 20211 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
كشف صحفي روسي في مقالا له، عن استعدادات إسرائيلية لنزاع مسلح الحدود مع سوريا خلال عام 2021، مرجحا أن يتحول الجنوب السوري لساحة “أول حرب شمالية” بين إسرائيل وميليشيات إيران.

ونصح الصحفي الروسي “إيغور سوبوتين” في مقال نشرته صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا، لخبراء، ومعظمهم من الممثلين السابقين للجيش الإسرائيلي ووكالات الاستخبارات، بالاستعداد جيدا لمثل هذا التطور في الأحداث.

وإلى ذلك، فإن الميليشيات الموالية لإيران، وفقا لهذه الحسابات، قادرة على زيادة دقة ضرباتها بشكل كبير في العام 2021.

ويظهر السيناريو العسكري أيضا في الجزء من التقرير، الذي يتناول المحاولات المحتملة من قبل إدارة جوزيف بايدن للعودة إلى الحديث عن خطة العمل الشاملة المشتركة (الصفقة النووية).

ويوصي خبراء معهد دراسات الأمن القومي بأن تستعد إسرائيل لاحتمال ما يسمى “الخيار العسكري الموثوق” إذا كان بايدن يريد استعادة مشاركة الولايات المتحدة في هذه الاتفاقية متعددة الأطراف.

في الوقت نفسه، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي هذه الأيام “تغطية” مناطق جنوب إسرائيل، فنشرت بطاريات القبة الحديدية الدفاعية المضادة للصواريخ بالقرب من مدينة إيلات.

وتنفي إيران النشاط المنسوب لها في جنوب سوريا، وتتهم إسرائيل بمحاولة إثارة صراع عسكري، في الأيام الأخيرة من رئاسة دونالد ترامب.

وكانت حذرت إسرائيل عبر منشورات ورقية ألقتها طائراتها في ريف القنيطرة الشمالي تتوعد فيها حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية في المنطقة.

اترك تعليقاً