السياسة

المرحلة القادمة حاسمة.. واشنطن تضع 4 ملفات أمام “قسد” لتنفيذها خلال أيام1 دقيقة للقراءة

واشنطن أمريكا
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
كشفت مصادر إعلامية عن إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا “قسد” بضرورة تنفيذ أربعة أمور، قبل تسلّم الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” للسلطة بشكل رسمي.

وبحسب ما نقل موقع “السورية نت” عن عضو قيادة تيار المستقبل الكردي “علي تمي” فإن المطلب الأول هو التواصل والحوار والاتفاق مع المجلس الوطني الكردي التابع للائتلاف السوري.

وأما المطلب الثاني، فهو التواصل مع الائتلاف الوطني السوري، بعد تنفيذ المطلب الأول، في حين كان البند الثالث، هو تخفيف حدة التوتر مع تركيا.

ووفقاً لـ “تمي” فإن المطلب الرابع يتمثل بضرورة قيام ميليشيا “قسد” بقطع توريد النفط إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، والابتعاد عن الميليشيات الإيرانية.

وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت ميليشيا “قسد” مهلة حتى وصول “جو بايدن” إلى البيت الأبيض، لتنفيذ المطالب، مضيفاً أن المرحلة القادمة ستكون حاسمة.

وكانت المتحدثة باسم حزب “الاتحاد الديمقراطي” سما بكداش، قد أعلنت يوم أمس عن احتمالية استئناف الحوار مع المجلس الوطني الكردي خلال شهر شباط/فبراير القادم.

ومن المقرر أن يستلم الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” لمقاليد البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير الجاري، وهو ما يطرح أسئلة عن مدى تجاوب ميليشيا “قسد” مع المطالب وتنفيذها خلال ثلاثة أيام.

اترك تعليقاً