تركيا - غازي عنتاب

“بشار الأسد” يصدر مرسوم سري يقضي بإنهاء استنفار قواته!

1-بشار الأسد

وكالة زيتون – متابعات
كشفت مصادر إعلامية عن إصدار رأس النظام “بشار الأسد” تعميما يقضي بتخفيض جاهزية قواته لتعود لطبيعتها كما كانت قبل عشر سنوات.

وبحسب موقع “عنب بلدي” فإن التعميم يقضي بخفض نسبة الاستنفار في الإدارات التابعة للقوات المسلحة بحسب كل إدارة، من 66 إلى 33% للمقرات الإدارية ومن 80 إلى 50% للقطعات التابعة لها.

وأضاف أن القوات البرية والبحرية خفضت جاهزيتها من 100 إلى 80% بينما بقيت جاهزية المشافي العسكرية بنسبة 80%.

ونقل الموقع عن صف ضابط في إحدى غرف عمليات قوات الأسد قوله، إن برقية وصلت عن طريق الفاكس تقضي بتخفيض الجاهزية بحسب النسبة الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن أهم ما يتعلق بهذا التعميم، هو خفض كمية الطعام المخصصة لكل ثكنة، بسبب زيادة عدد الإجازات المسموحة، بعد خفض نسبة الجاهزية.

فيما نقلت عن عنصر مجند في “قوات الدفاع الجوي” قوله، إنه على الرغم من خفض نسبة الجاهزية، لم يتغي عدد الإجازات الممنوحة بعد، لكن مخصصات الإطعام “خفضت” مباشرة بحسب النسبة الجديدة.

وذكر أن قانون الإجازات لا يسمح بالحصول على أكثر من 30 يوم إجازة خلال العام، والضباط والمتطوعون هم المستفيدون بالدرجة الأولى من الإجازات.

ويبلغ عدد أفراد قوات الأسد ما قبل عام 2011، بحوالي 325 ألفًا، بينهم 220 ألفًا من القوات البرية، و100 ألف من القوى الجوية (60 ألفًا منها للدفاع الجوي، و40 ألفًا من القوات الجوية)، وأربعة آلاف من القوات البحرية، مع ثمانية آلاف من حرس الحدود و100 ألف مقاتل من “الجيش الشعبي”، وفقا لمجلس العلاقات الدولية الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا