الأخبار منوعات

شابة سورية تفوز بثلاث جوائز دفعة واحدة في قطر1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
تمكنت السورية “شام تحسين الفقير”، الجمعة 22 كانون الثاني، من الفوز بثلاث جوائز في المسابقة التي أقامها “نادي تميم توستماسترز” بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” تصريحات عن والد الفائزة، قوله إن ابنته شام حصلت على ثلاث جوائز في “نادي تميم توستماسترز”، إذ حصلت على المركز الأول بالخطابة الارتجالية والمركز الأول بخطب التقييم والمركز الثاني في الخطب الدولية.

وأضاف “محمد تحسين الفقير” أن النادي هو فرع من منظمة التوستماسترز العالمية في الولايات المتحدة، مؤكداً أن الخطابة هي الركيزة الأساسية لتأهيل جيل الشباب “قادة المستقبل” ليكونوا مؤثرين في المجتمع ولديهم رسالة هادفة يطمحون إلى إيصالها بمختلف الوسائل.

وسبق أن فازت أربع طالبات تركيات بالمركز الأول في مسابقة “المدارس” للغة العربية، التي استضافتها قطر في نهاية نيسان الماضي، وتدرس الطالبات التركيات اللغة العربية بإشراف معلمة سورية ضمن كادر المعلمين.

ومنحت الأمم المتحدة جائزة أفضل ممرضة لـ عام 2018 لـ الممرضة السوريّة (مليكة حربلي) المعروفة بـ “أم يزن”، والعاملة في مشفى الأمل بمدينة اعزاز شمالي حلب.

وصنفت مجلة التايمز الأميركية كلاً من المخرجة السورية وعد الخطيب والضابط المنشق الملقب بـ “القيصر” ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2020.

وحقق السوريون خلال السنوات العشر الماضية العديد من النجاحات في مجالات عدة كالبرمجة والرياضة والطب والموسيقى والاقتصاد عموماً، إضافة إلى حصد المراكز الأولى في الجامعات والمدارس بالخليج العربي ودول اللجوء بما فيها دول الاتحاد الأوروبي

اترك تعليقاً