الأخبار

وقفات احتجاجية في إدلب وريف حلب ضد اجتماعات اللجنة الدستورية (صور)1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
نظمَّ نشطاء مختلف مناطق الشمال السوري المتمثلة بمحافظة إدلب وريف حلب، اليوم الاثنين 25 كانون الثاني، وقفات احتجاجية رفضاً للجنة الدستورية السورية.

وجرى تنظيم الوقفات في كل من مدن “الباب وأعزاز وعفرين” بريف حلب الشرقي والشمالي وأيضا مركز محافظة إدلب، وفقا لما رصده مراسلو “وكالة زيتون الإعلامية”.

بدوره قال الناشط المدني “معتز ناصر” لـ”وكالة زيتون الإعلامية”، إن الغاية من الوقفات الاحتجاجية هي تعرية مشروع اللجنة الخطير على الثورة كونه التفاف على أهدافها.

وأكد “ناصر” أن نظام الأسد يستغل اجتماعات اللجنة الدستورية بهدف تعويم نفسه من جديد برعاية روسية – إيرانية وأيضا بمساهمة من “بعض من يحسبون نفسهم على الثورة”.

وأشار “ناصر” إلى أن اجتماعات اللجنة الدستورية هي مناورة لصالح نظام الأسد وحلفائه “وهم يحسنون استغلالها”، معتبراً إياها “جريمة بحق الثورة السورية”.

وقال “ليست الخيار الوحيد (اللجنة الدستورية) ولا الأمثل، الأفضل مقاطعتها ابتداء والبحث عن خيارات تخدم الثورة وتصون تضحياتها وتحقق مكتسباتها”.

وكانت بدأت الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، الاثنين 25 كانون الثاني، في مدينة جنيف السويسرية بحضور وفدي المعارضة ونظام الأسد.

 

اترك تعليقاً