الأخبار

إعزاز .. مركز “يونس ايمره” يقيم حفل تخرج لمعلمين أتموا تعلم اللغة التركية1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أقام مركز “يونس ايمره” الثقافي، اليوم الاثنين 25 كانون الثاني، حفل تخريج لمعلمين تمكنوا من إتمام تعلم اللغة التركية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وصرحَّ “يافوز كرتال أوغلو” مسؤول تعليم اللغة التركية في مركز “يونس امرا” لـ”وكالة زيتون الإعلامية، أن المركز تمكن من تعليم اللغة التركية لأكثر من 300 شخص.

وأضاف “كرتال أوغلو” أن اليوم جرى تكريم معلمين أتموا تعلم اللغة التركية بالمستويات الأربعة الأولى، مؤكدا العمل على تعيينهم في مديريات تربية ريف حلب بهدف تدريس اللغة التركية.

وقال : “نحن سعداء جداً بوجودنا في سوريا لتكريم المعلمين ونتشكر جميع من حضر حفل التخريج”.

بدوره أشار”فكرت جاتاك” مدير معهد “يونس ايمره” الثقافي في ولاية كلس لـ”وكالة زيتون الإعلامية” إلى أن، خلال الأيام القريبة القادمة سيجري تخريج دفعات جديدة من المعلمين.

وأضاف أن المركز يعطي دروس اللغة التركية لأكثر من 250 شخص وخلال الثلاث الأشهر القادم سيجري مضاعفة الرقم ومع بداية شهر حزيران سيصل عدد الأشخاص المتعلمين لحوالي الألف.

وأردف أن تعليم اللغة التركية سيجري أيضا عن طريق التعليم عن بعد، مؤكدا أن في نهاية السنة سيكون هناك أكثر من 10 آلاف شخص متعلم للغة التركية عبر مركز “يونس ايمرا” الثقافي.

وحضر حفل التخريج عدة مسؤولين أتراك قادمين من أنقرة بالإضافة لوالي ولاية “كلس” ومدير تربيتها وأيضا منسقين تربويين في المنطقة.

اترك تعليقاً