السياسة

بيان “تركي – روسي – إيراني” حول أعمال اللجنة الدستورية السورية1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أصدرت كل من تركيا وروسيا وإيران بياناً مشتركاً، يوم أمس الخميس، تطرق بشكل أساسي إلى اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة حالياً في جنيف.

ورحبت الدول الثلاث في البيان المشترك بالدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، مبدية الاستعداد لدعم عمل اللجنة من خلال التواصل المستمر مع المندوبين السوريين ومع المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

وأعلن البيان عن عقد القمة الدولية الخامسة عشر للدول الضامنة لمسار “أستانا”، في 16 و17 من شهر شباط/فبراير القادم بمدينة سوتشي الروسية.

وجاء في البيان أن الدول الضامنة لمسار أستانا ترى أن عمل اللجنة الدستورية يجب أن يتم على أساس التفاهم والمشاركة البناءة دون تدخلات خارجية، ودون فرض مواعيد نهائية من الخارج.

وأضاف “اللجنة الدستورية التي أنشئت في جنيف نتيجة للمساهمة الحاسمة من ضامني أستانا، وتنفيذ قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، لعبت دوراً هاماً في دفع العملية السياسية التي تدار وفق قرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2254 ، بتيسير من الأمم المتحدة، وبقيادة السوريين”.

وتلتقي الأطراف السورية (وفد المعارضة – وفد المجتمع المدني – وفد نظام الأسد) اليوم الجمعة في جنيف لمتابعة أعمال الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، وذلك لليوم الخامس على التوالي والأخير.

ومن المقرر أن يعقد رئيس وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية “هادي البحرة” مؤتمراً صحفياً ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بتوقيت جنيف، للحديث عن نتائج الاجتماعات الأخيرة.

اترك تعليقاً