السياسة

“البحرة” : نظام الأسد ليس مستعداً للتفاعل بإيجابية في اللجنة الدستورية1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أكد الرئيس المشترك لوفد المعارضة السورية المشاركة باجتماعات اللجنة الدستورية، أن نظام الأسد رفض الدخول في مناقشة المضامين الدستورية.

وأضاف “هادي البحرة”، أن اللجنة الدستورية لم تتمكن من بدء أعمالها المقررة بصياغة الدستور بعد 5 جولات، مطالبا مجلس الأمن بتحديد جدول زمني لإنجاز أعمال اللجنة الدستورية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي رصدته “وكالة زيتون الإعلامية”، ذكر فيه أن مجلس الأمن يتحمل مسؤولياته في تنفيذ القرارات الدولية حول سوريا.

وأكد “البحرة” على أن الاستمرار على الوتيرة الحالية باللجنة الدستورية لا يخدم حقوق الشعب السوري، مضيفا “بذلنا جهود كثيرة لوضع منهجية باللجنة الدستورية إلا أنها رُفضت”.

وقال “البحرة”، إن النظام العالمي غير عادل ويتخذ قرارات ولا ينفذها وعلينا التعامل مع هذا الواقع، مشددا على عدم وجود أي طرف وجه الاتهام للمعارضة بأنها عطلت جلسات اللجنة الدستورية.

وأوضح أن نظام الأسد ليس مستعداً للتفاعل بإيجابية في اللجنة الدستورية، لافتا إلى “وصلنا إلى مرحلة بأن جهودنا لم تعد فاعلة لوحدها باللجنة الدستورية”.

وكان صرحَّ مصدر في “هيئة التفاوض السورية” بأن استمرار تعطيل الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، سيفضي لبحث وفد المعارضة تعليق مشاركته في أعمال اللجنة.

وكان وصف الناطق باسم هيئة التفاوض السورية “يحيى العريضي”، الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة السورية التي ستقام يوم غد الاثنين بـ “الحاسمة”.

اترك تعليقاً