السياسة

العميد “عوض العلي” يعلن استقالته من اللجنة الدستورية السورية.. و”زيتون” تكشف السبب1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أفاد عضو وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية السورية العميد “عوض العلي” في تصريح خاص لـ “وكالة زيتون الإعلامية” بأنه تقدم باستقالته من اللجنة، بسبب تعطيل نظام الأسد لأعمالها.

وقال العميد إنه وطيلة الفترة الماضية من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية لم يبادر وفد النظام بأي خطوة إيجابية في هذا المسار، بل إن رئيس وفده “أحمد الكزبري” صرح بأنهم موجودين بهدف المناقشات الدستورية، وليس صياغة دستور جديد.

وأضاف “لا فائدة ترجى سوى أننا نعطي انطباع أن هناك عملية سياسية، وأن النظام متفاعل معها، علماً أن الحقيقة غير ذلك، حيث أن النظام لا يهمه سوى ديمومته، ولا يكثرث لمعاناة أهلنا السوريين”.

وشدد على أن نظام الأسد يحاول عرقلة أي خطوة لتشكيل هيئة حكم انتقالي، كما ورد في القرارات الدولية.

ولفت إلى أن معاناة السوريين كانت وراء مشاركته في أعمال اللجنة الدستورية السورية، وأن عدم جدوى هذه العملية العبثية هو الدافع وراء الاستقالة من اللجنة، والاعتذار من السوريين على عدم استطاعتهم تحقيق ما يخلصهم مِن ما هم فيه.

ويوم أمس أكد رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية “هادي البحرة” أنّ ممثلي هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية تقدّموا خلال الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة باقتراح حول منهجية النقاشات كي تكون مجدية، إلا أن وفد النظام لم يتقدّم بأي اقتراح معاكس، ورفض الاقتراح المقدم من قبل الهيئة، كما رفض الاقتراح الآخر المقدم من قبل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

اترك تعليقاً