السياسة

“نصر الحريري”: نظام الأسد أفشل أعمال اللجنة الدستورية والكرة بملعب روسيا1 دقيقة للقراءة

نصر الحريري
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
حمّل رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” نظام الأسد مسؤولية إفشال الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، التي عقدت في نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي في جنيف.

وأكد “الحريري” خلال مؤتمر صحفي له يوم أمس أن نظام الأسد هو المسؤول عن إفشال الجولة الأخيرة من اجتماعات اللجنة الدستورية، كونه لم يتخذ أي خطوة نحو الحل في أي مرحلة من مراحل العملية السياسية.

وشدد على أن النظام يعتبر العملية السياسية مجرد وسيلة لإضاعة الوقت ريثما “يتمكن من فرض نفسه على المجتمع الدولي”.

وعن الجولة القادمة، والسادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أكد “الحريري” أن الكرة باتت الآن في ملعب روسيا حتى تجتمع اللجنة مرة أخرى.

ولفت إلى أن روسيا مسؤولة عن عدم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، مضيفاً أن روسيا هي من طرحت فكرة إنشاء اللجنة الدستورية.

وقال الحريري: “النظام يركز فقط على الانتخابات التي سيجريها داخل البلاد، ولا يركز على العملية السياسية كما شهدنا خلال السنوات العشر الماضية.. ولا نعتقد أن جولة جديدة للجنة الدستورية ستعقد حتى الانتخابات التي سيجريها نظام بشار الأسد”.

وأوضح رئيس الائتلاف أن “المعارضة السورية” على اتصال مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”.

وفي 29 كانون الثاني/يناير الماضي انتهت أعمال الجولة الخامسة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف، وشدد رئيس وفد المعارضة في اللجنة “هادي البحرة” آنذاك على أن نظام الأسد عمل على عرقلة إحراز أي تقدم فيها، في حين وصف المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” أعمال اللجنة بـ “المخيبة للآمال”.

اترك تعليقاً