تركيا - غازي عنتاب

تركيا.. الإفراج عن قاتل طيار روسي أسقطت طائرته في سوريا

إسقاط طائرة روسية

وكالة زيتون – متابعات
قال محامي مواطن تركي أدعى أنه يقف وراء مقتل الطيار الروسي “أوليغ بيشكوف” بعد إسقاط طائرته فوق سوريا عام 2015، إن موكله غادر السجن اليوم الخميس.

وأكد المحامي “مراد أوستونداغ” لوكالة “نوفوستي” الروسية، إطلاق سراح “ألب أرسلان تشيليك” بعد انقضاء عقوبة السجن لمدة خمس سنوات بتهمة حيازة أسلحة بصورة غير قانونية.

وكان أدعى “تشيليك” الذي كان يقود فصيلاً مسلحاً في سوريا، عقب حادثة إسقاط طائرة “سو-24” روسية من قبل مقاتلة “إف-16” تركية في 24 تشرين الثاني 2015، أنه من أطلق النار وقتل الطيار الروسي بيشكوف أثناء هبوطه بالمظلة.

لكن بعد اعتقاله في 2016، تراجع “تشيليك” عن اعترافاته هذه، وزعم أنه لم يطلق النار على “بيشكوف” وأمر المقاتلين التابعين لقيادته بعدم استهداف الطيار الروسي.

وسبق أن قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف”: “يمكن لموسكو أن تعرب عن أسفها من جديد بسبب عدم وجود إي إشارات من قبل تركيا حول اعترافها بمسؤوليتها عن إسقاط القاذفة من أجل تطبيع العلاقات”

وتابع قوله: “موسكو لا تعلم الآن ما هي التهم التي توجه إلى قاتل قائد القاذفة الروسية الذي اعتقل مؤخراً في تركيا وكيف ستفسر النيابة العامة التركية جريمة القتل التي ارتكبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا