تركيا - غازي عنتاب

دوريات روسية – تركية شمال شرقي سوريا

دورية تركية روسية مشتركة رتل تعزيزات

وكالة زيتون – متابعات
شهد شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء 17 شباط، تسيير دوريتين عسكريتين من قبل القوات التركية والشرطة العسكرية الروسية، وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية الروسية.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا”، فإن القوات التركيّة والروسيّة سيرتا دوريّةً مشتركة مؤلفة مِن 4 عربات عسكريّة مِن كلا الجانبين، في قرية “غريب” شرقي مدينة عين العرب، على الحدود السوريّة – التركيّة.

وجابت الدوريّة – وهي الـ 43 بين روسيا وتركيا في المنطقة – قرى “كربناف، كوسك، عليشار، جوم علي، كورتك، كوبك ساتان، تيري، تل حاجب، قباجق صغير، بوزتبه، قره موغ، جيشان وصولاً إلى قرية خرابيسان تحتاني” في ريف عين العرب.

وكانت سيرت القوات الروسية، اليوم، دورية منفردة مؤلفة مِن 6 عربات عسكريّة في ريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة، وصلت إلى قرية “عين ديوار”، قبل أن تعود أدراجها إلى مطار القامشلي.

وما تزال الشرطة العسكرية الروسية تكثّف مِن دورياتها في منطقة المالكية، وذلك في محاولات متكرّرة لـ إنشاء نقطة عسكرية لها في المنطقة، وسط استمرار الأهالي بالرفض والاحتجاجات.

ويحاول الروس الوصول إلى مواقع استراتيجية ومنابع نفطية شمال شرقي سوريا إلا أن القوات الأمريكية تستمر في منعها من ذلك.

وكانت دخل الروس مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في الحسكة شمال شرقي سوريا، 13 تشرين الأول الماضي، بعد اتفاق بين الطرفين برعاية روسية لمواجهة تقدم قوات “نبع السلام” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا