تركيا - غازي عنتاب

الولايات المتحدة تحدد المسار الوحيد للحل في سوريا بالنسبة لها

وزارة الخارجية الأمريكية

وكالة زيتون – متابعات
حددت الولايات المتحدة الأمريكية المسار الوحيد الذي تعترف به للحل في سوريا، وذلك بالتزامن مع عقد اجتماع “أستانا 15” في سوتشي من قبل تركيا وروسيا وإيران.

ونقلت قناة “الحرة” عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، قوله إن المسار الوحيد لإنهاء “النزاع” في سوريا، يمر عبر العملية السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة في جنيف بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وذكر المسؤول أن الولايات المتحدة لا تشارك مع تركيا وروسيا وإيران في مسار “أستانا” حول سوريا، لافتاً إلى أن القرار 2254 هو المفتاح لتحقيق سلام دائم للشعب السوري.

وأضاف “الولايات المتحدة منخرطة بنشاط مع شركائنا وحلفائنا لدعم جهود الموفد الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بشكل قوي من أجل دفع العملية السياسية في جنيف”.

ورفضت الولايات المتحدة مؤخراً دعوة روسيا للمشاركة في القمة الخامسة عشر لاجتماعات “أستانا”، والتي عقدت في مدينة سوتشي الروسية.

وفي 11 شباط / فبراير الجاري ذكرت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة عبر حسابها في تويتر أن الحل السياسي في سوريا يجب أن يكون وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وشددت على ضرورة أن تمضي العملية المهمة للجنة الدستورية السورية قدماً، مضيفة أن على الأسد الالتزام بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والمشاركة بشكل هادف في تنفيذ القرار 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا