الأخبار

“الخوذ البيضاء” تعثر على جثث جديدة في محيط الباب1 دقيقة للقراءة

دفاع مدني جثث مقبرة
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الخميس 18 شباط، عن عثورها على جثث جديدة في المقبرة الجماعية التي اكتشفتها بمحيط مدينة الباب شرق حلب.

وقال الدفاع المدني في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، إن فرقه انتشلت 6 جثث جديدة في المقبرة الجماعية التي عثرت عليها بمنطقة “السد” في محيط الباب.

وأضاف أن عدد الجثث التي انتشلتها ارتفع إلى 13 جثة، جرى تسليمهم أصولا لمشفى الباب الوطني.

وذكر أن فرق الذخائر غير المنفجرة في الدفاع المدني السوري شاركت بمسح المنطقة والجثث للتأكد من خلوها من مخلفات الحرب حفاظا على سلامة المتطوعين والعاملين بمشروع إزالة الأنقاض.

وكان عثر مدنيون، تشرين الأول 2020، على مقبرة جماعية بالقرب من حاجز الجط غربي مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، تحوي قرابة 10 جثث مجهولة الهوية.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” شددت في تقرير لها بعنوان “مقابر جماعية في مناطق تنظيم الدولة السابقة” نشرته في تموز 2018، على حاجة الناشطين الذين يعملون على الكشف عن المقابر الجماعية إلى دعم وتمكين في مجال الحفاظ على الأدلة وتحديد الرفات البشرية.

ودعت المنظمة إلى إلقاء مزيد من الضوء على الفظائع التي “لا توصف” التي ارتكبها التنظيم في أثناء وجوده هناك، ووجهت نداء إلى المجتمع الدولي للتدخل وتقديم الدعم للسلطات المحلية.

اترك تعليقاً