السياسة

“وقف الديانة الكندي” يشارك في مساعدة المهجرين بـ”الشمال السوري”1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
شارك وقف الديانة الكندي، أمس السبت 20 شباط، بحملة مساعدات خيرية لوقف الديانة التركي تهدف لمساعدة الأسر المتضررة من السيول الأخيرة التي ضربت مخيمات المهجرين في الشمال السوري.

وقال ملحق الشؤون الدينية في البعث الدبلوماسية التركية في تورنتو “جيهان يالتشن قايا”: إن الحملة تنظم بغرض بناء 10 بيوت وتسليمها للأسر السورية التي تضررت خيمها جراء السيول والفيضانات بمساعدة من الجالية التركية التي تعيش في كندا.

وأشار “قايا” إلى أن قيمة التبرعات بلغت 10 آلاف دولار كندي (حوالي 8 آلاف دولار أمريكي)، مضيفا “”سوف نعمل في أقرب وقت على إعادة بناء البيوت والمخيمات المتضررة في منطقة إدلب”.

وأوضح أن وقف الديانة التركي سيعمل على بناء بيوت من الطوب وتسليمها للأسر السورية الأكثر تضررا لمواجهة برد الشتاء القارس، مشددا على وقوفهم الدائم بجانب المحتاجين والمستضعفين في كل مكان.

وفي الثاني من شباط، أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” إحصائية توضح حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار الأخيرة على مخيمات الشمال السوري معلنين وفاة 3 أطفال وإصابة 8 آخرين، وتضرر أكثر من 6500 خيمة.

وخلال السنوات الماضية هُجر ملايين المدنيين إثر قصف النظام وروسيا لمدنهم، إلى المناطق القريبة من الحدود السورية التركية، حيث اضطرت مئات آلاف العائلات إلى السكن في خيام بعد ما عجزوا عن تأمين بيوت تؤويهم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية، فضلاً عن تحولها إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

اترك تعليقاً