السياسة

جهود حثيثة في واشنطن لإعداد “قيصر 2” ضد الأسد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
ذكرت مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن أن فريق عمل قانون “قيصر”، يعمل على إعداد نسخة أخرى من القانون تحت اسم “قيصر2”.

وذكر الكاتب “عدنان علي” في مقال له بموقع “تلفزيون سوريا” أن القانون الجديد سيعرض على الكونغرس الأمريكي قريباً، مضيفاً أن لجنة الدراسات في الحزب الجمهوري في الكونغرس تعمل على إعداد النسخة الجديدة أيضاً.

وأوضح الكاتب أن النسخة الجديدة تتضمن مجموعة من الإجراءات، لسد الثغرات في النسخة السابقة، يأتي ذلك تزامناً مع وجود توافق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري بخصوص تشديد العقوبات على النظام وداعميه.

وأشار الكاتب إلى أنه “سيتم تنظيم لقاءين في آذار المقبل، الأول على شكل طاولة مستديرة لمناقشة السياسة الأمريكية العامة في سوريا، يشارك فيها مسؤولون ودبلوماسيون من بينهم فريد هوف، المبعوث الخاص إلى سوريا في عهد الرئيس باراك أوباما، ومديرة متحف المحرقة في واشنطن، إضافة إلى شخصيات من المعارضة السورية”.

ومن المقرر أن يرفع المشاركون في اللقاء توصيات بشأن سوريا إلى الإدارة الأمريكية والكونغرس، في حين سيتم عقد لقاء آخر “سيُشارك فيه مسؤولون من الإدارة الأمريكية، بينهم مستشار الأمن القومي جيك ساليفان، وسيركز على عمل فريق قيصر”، حسب المصدر.

وبدأ سريان قانون قيصر بشكل رسمي في شهر حزيران /يونيو عام 2020، وتم بموجبه فرض 5 حزم من العقوبات على نظام الأسد وداعميه، وذلك في عهد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، في حين لم تتوضح سياسة “بايدن” بخصوص القانون حتى الآن.

اترك تعليقاً