الأخبار

سرقتها ميليشيات إيران.. آثار تدمر معروضة في متحف تل أبيب!1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أكدت مصادر إعلامية وصول آثار مدينة تدمر شرق حمص التي سرقتها ميليشيات إيران، إلى إسرائيل وجرى عرض قسم منهم في متحف تل أبيب.

وبحسب موقع “أورينت نت”، فإن الميليشيات الإيرانية الموجودة في تدمر، حولت منطقة الفنادق الواقعة في حي العوينة جنوب المدينة، والتي تعد من أهم المواقع الأثرية في المنطقة إلى معسكر لها.

وأضاف أن ميليشيا حزب الله اللبناني قامت بسرقة الآثار، وصدرتها عبر لبنان إلى دول غربية عدة، حيث وصلت آثار تدمر إلى إسرائيل.

وأردف أن آثار تدمر وصلت إسرائيل وقد تم عرض قطع أثرية تدمرية مشهورة في متحف تل أبيب، حيث إن الإسرائيليين قاموا بشرائها عبر وسطاء من ميليشيا حزب الله.

و”تقوم الميليشيات الإيرانية بالعمل داخل المدافن الجنوبية والمدافن الغربية، في أكثر من مغارة، بالاعتماد على أشخاص من مدينة تدمر، من ضمنهم قائد ميليشيا الدفاع الوطني في تدمر محمد الحامد”، وفقا للموقع.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية داخل مدينة تدمر في الجمعية الغربية والجمعية الشمالية، وفي منطقة العامرية شمال تدمر هي قريبة من مستودعات التسليح.

وكانت الميليشيات الإيرانية سيطرت على مدينة تدمر بعد معركة مع تنظيم داعش، وانتشرت في عدة مناطق وتجمعات سكنية، إضافة إلى الفنادق.

اترك تعليقاً