السياسة

الأمن التركي يلقي القبض على قيادي بـ”د.ا.عـ.ـش” ويحرر طفلة إيزيدية من قبضته1 دقيقة للقراءة

الأمن التركي الشرطة التركية جدرما الجندرما
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
تمكنت قوى الأمن التركية، الأربعاء 24 شباط، من إلقاء القبض على قيادي في صفوف تنظيم “داعش” وتحرير طفلة إيزيدية اصطحبها معه من العراق باعتبارها “غنيمة”.

وبحسب وسائل إعلامية تركية، فإن مديرية الأمن وجهاز الاستخبارات التركي تمكن من تحديد قدوم شخص عراقي إلى أنقرة، يشتبه أنه شارك في تولي مهام قيادية في تنظيم “داعش” بمدينة الموصل.

وأضافت أن المخابرات وفرق مكافحة الإرهاب بدأت بمراقبة المشتبه به (س. و)، حيث توصلت إلى أنه ما زال مستمراً في نشاطه ضمن التنظيم، وأنه كان ضابطاً في الجيش العراقي سابقاً.

وعلمت الفرق التركية، أن المشتبه به اصطحب معه طفلة إيزيدية من العراق باعتبارها “غنيمة”، تبلغ من العمر 7 سنوات، لتقرر بعد ذلك إطلاق عملية أمنية ضده بالتنسيق مع المدعي العام.

ووضعت فرق مكافحة الإرهاب خطة للعملية بحذر شديد لكي لا يتم إلحاق الأذى بالطفلة الصغيرة، حيث نفذت عملية مداهمة في ساعات الصباح، وألقت القبض على المشتبه به، وشخص آخر كان برفقته يدعى (ن. ه. ر).

وتمكنت الفرق من إنقاذ الطفلة، وسلمتها إلى مديرية العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية في أنقرة.

وفي الخامس عشر من شهر شباط الجاري أعلنت وزارة الدفاع التركية عن اعتقال 3 أشخاص نيوزيلنديين أثناء محاولتهم دخول أراضيها قادمين من سوريا، أحدهم يعمل في صفوف تنظيم “داعش” ومدرج على القائمة الزرقاء للمطلوبين بالنسبة لتركيا.

اترك تعليقاً