السياسة

استقالة العميد الركن “فاتح حسون” من منصبه في الائتلاف الوطني السوري1 دقيقة للقراءة

فاتح حسون
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أعلن أحد أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الخميس 25 شباط، عن استقالته وذلك أثناء مشاركته بندوة ثقافية في ولاية “هاتاي” التركية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن قائد “حركة تحرير الوطن” العميد الركن “فاتح حسون” أعلن استقالته من الائتلاف الوطني أثناء ندوة ثقافية سياسية بمدينة “أنطاكيا” تحت رعاية المنتدى الاجتماعي السوري.

وقال “حسون”، “أتمنى بأن أكون في السنوات السابقة قد استطعت أن أقدم من خلال مؤسسة الائتلاف كل ما كنت أظنه على حق، وأن أكون قد قدمته بمثابرة”.

وأضاف “نعطي الفرصة لأخوتنا الآخرين، زملاءنا الذين هم حاليا في واجهة العمل، العمل الثوري أو العسكري أو السياسي، والمعارض”.

وشدد على “نحن خرجنا على النظام لعدم (تبديله السلطة)، ونحن بعملية استبدالنا، وعملية إعطاء الدور لغيرنا لا يعني أننا تركنا، ، بل نحن رديف لهم، وجاهزين لتقديم أي شيء بالنسبة لهم بما يُثبّت الثورة السورية حاليا ومستقبلا”.

والعميد الركن “فاتح حسون” انشق عن قوات الأسد في عام 2012 من قاعدة “حميميم” الجوية وتولى مسؤوليات قيادية عالية في الجيش السوري الحر ومثل المعارضة السورية في الكثير من المؤتمرات الدولية منها مفاوضات جنيف.

كما أن”حسون” القائد العام لحركة تحرير الوطن ذات الجناح السياسي والعسكري وطالب دكتوراه علوم سياسية في الأكاديمية العربية بالدانمارك.

اترك تعليقاً