السياسة

الولايات المتحدة تدرج 15 روسياً على قائمة المطلوبين من ضمنهم “طباخ بوتين”1 دقيقة للقراءة

أمريكا اف بي آي FBI
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية 15 روسياً على قائمة المطلوبين لها، بتهمة “التآمر”، على رأسهم رجل الأعمال الروسي “يفغيني بريغوزين” المعروف بلقب “طباخ بوتين”.

وجاء قرار الولايات المتحدة عبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI” يوم أمس الجمعة، الذي أوضح أن الأشخاص الروس الـ15 متهمون بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة.

وذكر مكتب التحقيقات أن الأشخاص عملوا على الوصول إلى أعداد كبيرة من الأمريكيين لأغراض التدخل في النظام السياسي، بما في ذلك انتخابات الرئاسة عام 2016.

وكان على رأس المطلوبين “يفغيني بريغوزين” رجل الأعمال ومالك شركة الأمن الروسية “فاغنر”، وقد خصصت الولايات المتحدة جائزة قدرها 250 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض عليه.

وجاء في بيان المكتب “يفغيني كان الممول الرئيسي لوكالة لأبحاث الإنترنت في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، كما أنه أشرف ووافق على عمليات التدخل السياسي والانتخابي في الولايات المتحدة”.

وأوضح أن الشخص المذكور ساهم في إنشاء مئات الشخصيات الوهمية على الإنترنت واستخدام هويات مسروقة لأشخاص من الولايات المتحدة.

يذكر أن “بريغوزين” يعرف باسم “طباخ بوتين”، وتوكل له المهام الخارجية التي لا ترغب موسكو بتنفيذها رسمياً، وذلك عبر مرتزقة “فاغنر” التي تشارك في القتال في عدة دول منها سوريا وليبيا.

اترك تعليقاً